الجمعة، 25 أكتوبر 2013

الأمير فيصل بن تركي ينوي الترشح لفترة رئاسية ثانية

الأمير فيصل بن تركي ينوي الترشح لفترة رئاسية ثانية - كرة القدم - الدوري السعودي

دبي – خاص (يوروسبورت عربية)
الرياض - ذكرت مصادرصحفية مطلعة أن رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي أبدى نيته في الترشح لولايةثانية فى رئاسة النصر لمدة أربعة أعوام قادمة خاصةً أن ولايته الحالية إقتربت علىالإنتهاء مشيراً إلى أنه سيخاطب عدداً من الشرفيين البارزين في مجلس هيئة أعضاء شرفالنادي لتزكيته .
وأوضحت المصادر أن الأمير فيصل قرر عدم جلب أي لاعب محلي فيفترة الانتقالات الشتوية مكتفياً باللاعب ربيع سفياني مهاجم نادي الفتح والإبقاءعلى الرباعي الأجنبي البرازيليين إيلتون، إيفرتون، وباستوس، والبحريني محمد حسينحتى نهاية الموسم الحالي خاصةً وأن الأمير فيصل يتحمل أكثر من ٨٠ في المائة منمصاريف النادي من جيبه الخاص .
وأكد المصدر أنه بعد نهاية الموسم الحالى سيتمالتعاقد مع صانع ألعاب حقيقي وسيتم الإبقاء على النجوم المحليين حفاظاً على إستقرارالفريق مشيراً إلى أنه لن يتم التجديد مع حسين بسبب كبر سنه وباستوس لعدم حاجةالفريق لخدماته بينما سيتحدد إستمرار الثنائى إيلتون وإيفرتون لموسم آخر من عدمه منخلال التقارير الفنية .

انقسامات بين جماهير الهلال بسبب تصريحات الجابر

انقسامات بين جماهير الهلال بسبب تصريحات الجابر - كرة القدم - الدوري السعودي

دبي – خاص (يوروسبورت عربية)
الرياض - ﺗﺴﺒﺐ ﺗﺼﺮﻳﺢ ﻣﺪﺭﺏ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺳﺎﻣﻲ ﺍﻟﺠﺎﺑﺮ ﺍﻟﺨﺎﺹ ﺑﺎﻟﻔﺌﺎﺕ ﺍﻟﺴﻨﻴﺔ ﻓﻲ ﻧﺎﺩﻱ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺍﻧﻘﺴﺎﻣﺎً ﻛﺒﻴﺮﺍً ﺑﻴﻦ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻟﻴﺔ ﺣﻴﺚ ﻭﺻﻒ ﺍﻟﺠﺎﺑﺮ ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺑـ ﺍﻟﺨﻄﻴﺮ ﻭﺃﻧﻪ ﻟﻦ ﻳﻜﻮﻥ ﻟﻪ ﻣﺴﺘﻘﺒﻞ ﺑﻌﺪ ﺃﺭﺑﻊ ﺳﻨﻮﺍﺕ ﻭﺷﻬﺪﺕ ﻣﻮﺍﻗﻊ ﺍﻟﺘﻮﺍﺻﻞ الإﺟﺘﻤﺎﻋﻲ إﺧﺘﻼ‌ﻑ ﻓﻲ ﺍﻵ‌ﺭﺍﺀ ﺑﻴﻦ ﻣﺪﺍﻓﻊ ﻋﻦ ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮ ﺑﻨﺪﺭ ﺑﻦ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻤﺸﺮﻑ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻔﺌﺎﺕ ﺍﻟﺴﻨﻴﺔ ﻭﻣﺎ ﻳﻘﺪﻣﻪ ﻟﻠﻨﺎﺩﻱ، ﻭﺑﻴﻦ ﺍﻟﻄﺮﻑ ﺍﻷ‌ﺧﻴﺮ ﺍﻟﺬﻱ ﻭﺍﻓﻖ ﺍﻟﺠﺎﺑﺮ ﻓﻲ ﺭﺃﻳﻪ .

ﻣﻦ ﻧﺎﺣﻴﺔ ﺃﺧﺮﻯ ﺩﺷﻦ ﻧﺎﺩﻱ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ ﺍﻟﻄﺎﻗﻢ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﻟﻠﻔﺮﻳﻖ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﻟﻠﻤﻮﺳﻢ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻲ ﺍﻟﺤﺎﻟﻲ 2014-2013 ﺩﺍﺧﻞ ﺍﻟﺼﺎﻟﺔ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﺍﻟﻤﻐﻠﻘﺔ، ﻭإﺳﺘﻌﺮﺽ ﺍﻟﻄﺎﻗﻢ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﻛﻼ‌ً ﻣﻦ ﻳﺎﺳﺮ ﺍﻟﻘﺤﻄﺎﻧﻲ، ﻭﻧﺎﺻﺮ ﺍﻟﺸﻤﺮﺍﻧﻲ، ﻭﺍﻟﺒﺮﺍﺯﻳﻠﻲ ﺗﻴﺎﺟﻮ ﻧﻴﻔﻴﺰ، ﻭﺍﻟﺤﺎﺭﺱ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺴﺪﻳﺮﻱ ، ﻭﻟﻢ ﻳﺠﺪ ﺍﻟﻄﺎﻗﻢ ﺍﻟﺠﺪﻳﺪ ﺍﻟﺘﺮﺣﻴﺐ ﺍﻟﻤﺘﻮﻗﻊ ﻣﻦ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﺣﻴﺚ إﻋﺘﺒﺮﻭﻩ ﻋﺎﺩﻳﺎً .

ﻋﻠﻰ ﺻﻌﻴﺪ ﺁﺧﺮ ﻭﺍﺻﻞ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﻬﻼ‌ﻝ التدﺭﻳﺒﺎﺕ الأربعاء ﺑﻤﺸﺎﺭﻛﺔ ﺟﻤﻴﻊ ﺍﻟﻼ‌ﻋﺒﻴﻦ ﺑﻌﺪ ﻋﻮﺩﺓ ﺍﻟﺜﻨﺎﺋﻰ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﺰﻭﺭﻱ ﻭﻋﺎﺩﻝ ﻫﺮﻣﺎﺵ ﺑﻌﺪ ﺗﻌﺎﻓﻴﻬﻤﺎ ﻣﻦ ﺍﻹ‌ﺻﺎﺑﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﻟﺤﻘﺖ ﺑﻬﻤﺎ ﻣﺆﺧﺮﺍً، ﻭﻣﻦ ﺍﻟﻤﻘﺮﺭ ﺃﻥ ﻳﺆﺩﻱ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺐ ﺍﻷ‌ﺧﻴﺮ الخميس ﻋﻠﻰ ﺃﻥ ﺗﻐﺎﺩﺭ ﺑﻌﺜﺔ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺇﻟﻰ ﺑﺮﻳﺪﺓ ﻣﺴﺎﺀﺍً إﺳﺘﻌﺪﺍﺩﺍً ﻟﻤﻮﺍﺟﻬﺔ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﺘﻌﺎﻭن ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﻋﻠﻰ إﺳﺘﺎﺩ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺑﻦ ﻋﺒﺪﺍﻟﻌﺰﻳﺰ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﻓﻲ ﺑﺮﻳﺪﺓ ﻓﻰ ﺇﻃﺎﺭ ﻣﻨﺎﻓﺴﺎﺕ ﺍﻟﺠﻮﻟﺔ ﺍﻟﺴﺎﺑﻌﺔ ﻣﻦ ﺩﻭﺭﻱ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻄﻴﻒ ﺟﻤﻴﻞ ﻟﻠﻤﺤﺘﺮﻓﻴﻦ.

ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮ ﻧﻮﺍﻑ ﺑﻦ ﺍﻟﻔﻴﺼﻞ ﻳﺸﻴﺪ ﺑﺠﻤﺎﻫﻴﺮ الأهلي

ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮ ﻧﻮﺍﻑ ﺑﻦ ﺍﻟﻔﻴﺼﻞ ﻳﺸﻴﺪ ﺑﺠﻤﺎﻫﻴﺮ الأهلي  - كرة القدم - الدوري السعودي

دبي – خاص (يوروسبورت عربية)
الرياض - ﺃﺷﺎﺩ ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮ ﻧﻮﺍﻑ ﺑﻦ ﻓﻴﺼﻞ ﺍﻟﺮﺋﻴﺲ ﺍﻟﻌﺎﻡ ﻟﺮﻋﺎﻳﺔ ﺍﻟﺸﺒﺎﺏ ﺑﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﺍﻟﻨﺎﺩي الأهلي ﺣﻴﺚ ﺃﻃﻠﻖ ﻋﻠﻴﻬﻢ ﻟﻘﺐ " ﺻﻮﺕ ﺍﻟﻮﻃﻦ " ﻧﺘﻴﺠﺔ ﺩﻋﻤﻬﻢ ﺍﻟﻤﺴﺘﻤﺮ ﻟﻠﻨﺎﺩي ﻭﺣﻀﻮﺭﻫﻢ ﺍﻟﻘﻮﻱ ﻭﺍﻟﻤﺆﺛﺮ ﻓﻰ ﻛﻞ ﺍﻟﻤﻨﺎﺳﺒﺎﺕ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﻴﺔ ﺍﻟﻮﻃﻨﻴﺔ ﺟﺎﺀ ﺫﻟﻚ ﺃﺛﻨﺎﺀ ﺯﻳﺎﺭﺓ ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮ ﻧﻮﺍﻑ ﻟﺠﻨﺎﺡ ﺍﻟﻨﺎﺩﻱ ﺍﻷ‌ﻫﻠﻲ ﻓﻲ ﻣﻌﺮﺽ ﺍﻟﺮﻳﺎﺿﺔ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﺍﻷ‌ﻭﻝ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺍﻟﺬﻱ ﻳُﻘﺎﻡ ﻓﻲ ﻣﺪﻳﻨﺔ ﺟﺪﺓ.

ﻣﻦ ﺟﻬﺔ ﺃﺧﺮﻯ ﻗﺮﺭﺕ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻨﺎﺩﻱ ﺍﻷ‌ﻫﻠﻲ ﺗﻜﺮﻳﻢ ﺍﻟﻄﻔﻞ ﺳﻠﻤﺎﻥ ﺧﺎﻟﺪ ﺍﻟﻌﺘﻴﺒﻲ ﺍﻟﺬﻱ ﺗﻌﺮﺽ ﻹ‌ﺻﺎﺑﺔ ﻓﻰ ﺍﻷ‌ﺣﺪﺍﺙ ﺍﻟﻤﺆﺳﻔﺔ ﺍﻟﺘﻰ ﻭﻗﻌﺖ ﻓﻰ ﻟﻘﺎﺀ ﺍﻷ‌ﻫﻠﻲ ﻭﺍﻻ‌ﺗﺤﺎﺩ ﻓﻲ ﻧﺼﻒ ﻧﻬﺎﺋﻲ ﻛﺄﺱ ﺍﻻ‌ﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﻟﺪﺭﺟﺔ ﺍﻟﻨﺎﺷﺌﻴﻦ، ﻭﺍﻟﺬﻱ ﺍﻧﺘﻬﻰ ﺑﻔﻮﺯ ﺍﻻ‌ﺗﺤﺎﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻷ‌هلي ﺑﺜﻼ‌ﺛﺔ ﺃﻫﺪﺍﻑ ﻣﻘﺎﺑﻞ ﻫﺪﻑ .

ﻋﻠﻰ ﺻﻌﻴﺪ ﺁﺧﺮ ﻭﺍﺻﻞ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﻜﺮﻭﻯ ﺑﺎﻷ‌هليإﺳﺘﻌﺪﺍﺩﺍﺗﻪ ﺗﺤﺖ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﺍﻟﻤﺪﺭﺏ ﻓﻴﺘﻮﺭ ﺑﻴﺮﻳﺮﺍ ﻋﻠﻰ ﻣﻠﻌﺐ ﺍﻷ‌ﻣﻴﺮ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﻌﺒﺪﺍﻟﻠﻪ ﺍﻟﻔﻴﺼﻞ ﺑﺎﻟﻨﺎﺩﻱ ﺗﺄﻫﺒﺎً ﻟﻠﻘﺎﺀ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﺸﻌﻠﺔ ﺍﻟﺠﻤﻌﺔ ﻓﻰ ﺇﻃﺎﺭ ﻣﻨﺎﻓﺴﺎﺕ ﺍﻟﺠﻮﻟﺔ ﺍﻟﺴﺎﺑﻌﺔ ﻣﻦ ﺩﻭﺭﻱ ﻋﺒﺪ ﺍﻟﻠﻄﻴﻒ ﺟﻤﻴﻞ ﻟﻠﻤﺤﺘﺮﻓﻴﻦ .

الاتحاد سقط من الصدارة بأخطاء الحكام


الرياض - خاص (يوروسبورت عربية)
- لا يخفى على الجمهور الرياضي بأن نادي الأهلي يعتبر صاحب أكبر ميزانية مالية بين الأندية السعودية وعلى الرغم من ذلك إلى أن هذه الأموال لم يستفد منها الفريق في حصد البطولات .
- محمد نور لم يقدم ما يشفع له مع نادي النصر منذ أن رحل عن الاتحاد فأصبح إعتزالة أمر لابد منه حتى يحفظ تاريخه الرياضي الطويل .
- الاتحاد أكثر فريق تضرر من التحكيم في الجولات السابقة بعد 6 أخطاء ضده غير مقصودة ليفقد 6 نقاط كانت كفيلة بأن يكون في الصدارة .
- لجنة الانضباط والحكام هي أكثر اللجان معرضة للهجوم في الوسط الرياضي وبالتالي أصبح من الواجب تعيين أجانب بهذه اللجان حتى يهدأ الاحتقان الجماهيري .
- تذاكر المباريات في الدوري تسعر على حسب رغبة الفريق صاحب الأرض لذلك يجب إن يتدخل إتحاد الكرة لوقف هذه المزاجية ووضع أسعار محددة على جميع الأندية .
- علامة استفهام كبيرة حول عدم انضمام حارس النصر عبدالله العنزي للمنتخب السعودي بالرغم من الاداء الممتاز الذي قدمه مع فريقه خلال الموسم الحالي بشهادة المحللين والنقاد ورغم ذلك لم نجد إجابة مقنعة من الجهاز الفني للمنتخب .
- نادي الاتحاد سيدخل في مرحلة صعبة وحرجة خلال الفترة القادمة أما أن يسدد ديونه المالية من مستحقات متأخرة للاعبين أو أن تقدم الإدارة استقالتها بشكل علني لان الجمهور الاتحادي لن يتحمل أكثر مما حصل له في بداية الموسم .
- فكرة إنشاء كشك تجاري داخل الملاعب هي تجربة فريدة من نوعها تحدث في الموسم الحالي وتعطي فرصه عمل حقيقية للشباب للدخول في العمل التجاري .
- الجولة السابعة كافية لإدارات الأندية بأن تتعرف على صفقاتها الناجحة والفاشلة سواء من محترفين أو لاعبين محليين .
- أستغرب من سياسة بعض المراكز الإعلامية في الأندية التي تنقل أحداث التدريبات بشكل يومي ولا تتدخل في الرد على أي إشاعة تنشر في مواقع التواصل الاجتماعي فالرد يوقفها والتجاهل يوسعها .
كتب : عيد العيد

النصر المتصدر سيلعب للفوز فقط أمام الفتح

النصر المتصدر سيلعب للفوز فقط أمام الفتح - كرة القدم - الدوري السعودي

يرجح أن يفقد النصر الصدارة في دوري المحترفين السعودي لكرة القدم الجمعة حين يسبقه ملاحقوه في خوض مبارياتهم ضمن الجولة السابعة لكنه سيحصل على الفرصة لاستعادة القمة حين يواجه الفتح حامل اللقب في اليوم التالي.
ولم يخسر النصر الغائب عن اللقب منذ 1995 أي مباراة حتى الآن وهو مثل الهلال ونجران اللذين يتأخران وراءه بفارق نقطة ونقطتين على الترتيب حقق أربعة انتصارات في المباريات الست.
وسيلعب الهلال الساعي لاستعادة اللقب الذي لم تطله يداه منذ 2011 خارج أرضه ضد التعاون صاحب الترتيب المتوسط بينما سيخوض نجران مواجهة مؤثرة ضد الشباب الذي يليه بمركز واحد وبنقطة واحدة.
ومساء الجمعة أيضا سيلعب الأهلي وهو مثل النصر لم يخسر حتى الآن ضد الشعلة.
وقبل أكثر من ثلاثة أسابيع توقف الدوري بعدما تعادل النصر للمرة الثانية مع العروبة بدون أهداف لتتوقف مسيرة انتصاراته الأربعة المتتالية وسيأمل في التعافي سريعا للبقاء في القمة التي يأمل أن تظل بحوزته.
ويقول الأمير فيصل بن تركي رئيس النصر إن كل مباراة بالنسبة للفريق مهمة جدا.
وأضاف الأمير فيصل في مقابلة تلفزيونية الأربعاء "لن ننظر لنتائج الفرق الأخرى.. سنهتم بفريقنا في كل مباراة قادمة ابتداء من مقابلة الفتح المهمة جدا."
وقبل بداية الموسم تغلب النصر على الفتح 3-1 في مباراة ودية بعدما تعادلا في مباراتي الدوري الموسم الماضي الذي أنهاه الفتح بنيل اللقب للمرة الأولى.
لكن الفتح الآن يبدو أقل خطورة رغم استمرار مدربه التونسي فتحي الجبال، ولم يحصل الفريق إلا على تسع نقاط من انتصارين وثلاثة تعادلات في المباريات الست.
وقال الهلال الذي يدربه مهاجم السعودية السابق سامي الجابر إن الثنائي عبد الله الزوري وعادل هرماش شفيا من الإصابة وأصبحا لائقين للعب ضد التعاون.
وتدرب الهلال بمشاركة جميع لاعبيه وأبزرت صور بثها موقع النادي على الانترنت مشاركة المهاجم البارز ياسر القحطاني في التدريب.

القحطاني يتقدم بشكوى ضد النصر

القحطاني يتقدم بشكوى ضد النصر - كرة القدم - الدوري السعودي

دبي - خاص (يوروسبورت عربية)
الرياض - ﺫﻛﺮﺕ ﻣﺼﺎﺩﺭ ﺻﺤﻔﻴﺔ ﻣﻄﻠﻌﺔ ﺃﻥ ﻋﺒﺪﺍﻟﺮﺣﻤﻦ ﺍﻟﻘﺤﻄﺎﻧﻲ ﻻ‌ﻋﺐ ﻭﺳﻂ ﺍﻟﻔﺘﺢ ﺗﻘﺪﻡ ﺑﺸﻜﻮﻯ ﺭﺳﻤﻴﺔ ﺇﻟﻰ ﻟﺠﻨﺔ الإﺣﺘﺮﺍﻑ ﺑﺎﻻ‌ﺗﺤﺎﺩ ﺍﻟﺴﻌﻮﺩﻱ ﻟﻜﺮﺓ ﺍﻟﻘﺪﻡ ﺿﺪ ﻧﺎﺩي ﺍﻟﻨﺼﺮ ﻳﻄﺎﻟﺐ ﻓﻴﻬﺎ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﺍﻟﻨﺼﺮ ﺑﺎﻟﺤﺼﻮﻝ ﻋﻠﻰ ﺑﺎقي ﻣﺴﺘﺤﻘﺎﺗﻪ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻰ ﺑﻠﻐﺖ ﻗﻴﻤﺘﻬﺎ ﻣﻠﻴﻮﻥ ﺭﻳﺎﻝ ﺟﺎﺀ ﺫﻟﻚ ﻗﺒﻞ ﻣﻮﺍﺟﻬﺔ ﻓﺮﻳﻖ ﺍﻟﻨﺼﺮ ﺍﻟﺴﺒﺖ ﺍﻟﻤﻘﺒﻞ ﻧﻈﻴﺮﻩ ﺍﻟﻔﺘﺢ ﺿﻤﻦ ﺍﻟﺠﻮﻟﺔ ﺍﻟﺴﺎﺑﻌﺔ ﻣﻦ ﺩﻭﺭﻱ ﻋﺒﺪﺍﻟﻠﻄﻴﻒ ﺟﻤﻴﻞ ﻟﻠﻤﺤﺘﺮﻓﻴﻦ.

ﻣﻦ ﻧﺎﺣﻴﺔ ﺃﺧﺮﻯ ﺳﻠﻤﺖ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﻧﺎﺩﻱ ﺍﻟﻨﺼﺮ ﺛﻼ‌ﺛﻲ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﻤﻬﺎﺟﻢ ﻣﺤﻤﺪ ﺍﻟﺴﻬﻼ‌ﻭﻱ، ﻭﺍﻟﻤﺪﺍﻓﻌﻴﻦ ﻋﻤﺮ ﻫﻮﺳﺎﻭﻱ، ﻭﺧﺎﻟﺪ ﺍﻟﻐﺎﻣﺪﻱ ﻋﺮﻭﺿﻬﺎ ﻟﺘﺠﺪﻳﺪ ﻋﻘﻮﺩﻫﻢ ﺧﺎﺻﺔ ﻭﺃﻧﻬﺎ إﻗﺘﺮﺑﺖ ﻋﻠﻰ ﺍﻻ‌ﻧﺘﻬﺎﺀ ﻗﺒﻞ ﺍﻟﺪﺧﻮﻝ ﻓﻲ ﺍﻟﻔﺘﺮﺓ ﺍﻟﺤﺮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﺨﻮﻟﻬﻢ ﺍﻻ‌ﻧﺘﻘﺎﻝ ﺇﻟﻰ ﺃﻱ ﻧﺎﺩ ﺩﻭﻥ ﺍﻟﺮﺟﻮﻉ ﺇﻟﻴﻬﺎ، ﻭﺃﺷﺎﺭﺕ ﺍﻟﻤﺼﺎﺩﺭ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﺍﻟﻼ‌ﻋﺒﻴﻦ ﻫﻮﺳﺎﻭﻱ ﻭﺍﻟﻐﺎﻣﺪﻱ ﻳﺘﻮﻗﻊ ﺃﻥ ﻳﺘﻢ ﺗﺠﺪﻳﺪ ﻋﻘﻮﺩﻫﻢ ﺑﻴﻨﻤﺎ ﻳﺼﺮ ﺍﻟﺴﻬﻼ‌ﻭﻱ ﻋﻠﻰ ﺍﻻ‌ﻧﺘﻘﺎﻝ ﺣﻴﺚ ﺗﻮﺻﻞ لإﺗﻔﺎﻕ ﻣﻊ ﺇﺩﺍﺭﺓ ﻧﺎﺩﻯ ﺍﻷهلي .

ﻋﻠﻰ ﺻﻌﻴﺪ ﺁﺧﺮ ﻭﺍﺻﻞ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻟﻜﺮﻭي ﺑﺎﻟﻨﺼﺮ ﺗﺪﺭﻳﺒﺎﺗﻪ ﺗﺤﺖ ﻗﻴﺎﺩﺓ ﻣﺪﺭﺏ ﺍﻟﻔﺮﻳﻖ ﺍﻷ‌ﻭﺭغوﺍﻧﻲ ﺩﺍﻧﻴﺎﻝ ﻛﺎﺭﻳﻨﻴﻮ ﻭإﻋﺘﻤﺪ ﺍﻟﻤﺪﺭﺏ ﺧﻼ‌ﻝ ﺍﻟﺘﺪﺭﻳﺒﺎﺕ ﻋﻠﻰ ﺃﺳﻠﻮﺏ 4-4-2 ﺑﺈﻋﺎﺩﺓ ﻻ‌ﻋﺐ ﺧﻂ ﺍﻟﻮﺳﻂ ﻣﺤﻤﺪ ﻧﻮﺭ ﻟﻘﺎﺋﻤﺔ ﺍﻟﺒﺪﻻ‌ﺀ ﻭالإ‌ﻋﺘﻤﺎﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺮﺑﺎﻋﻲ ﺇﺑﺮﺍﻫﻴﻢ ﻏﺎﻟﺐ ﻭﺷﺎﻳﻊ ﺷﺮﺍﺣﻴﻠﻲ ﻭﺑﺎﺳﺘﻮﺱ ﻭﻳﺤﻴﻰ ﺍﻟﺸﻬﺮﻱ ﻓﻲ ﺧﻂ ﺍﻟﻮﺳﻂ، ﻭإﻋﺘﻤﺪﺕ ﺍﻟﻤﻨﺎﻭﺭﺓ ﺍﻷ‌ﺧﻴﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻘﺔ 4-5-1 ﻣﻦ ﺧﻼ‌ﻝ ﺑﺎﻟﺰﺝ ﺑﺎﻟﻼ‌ﻋﺐ ﻣﺤﻤﺪ ﻧﻮﺭ ﻻ‌ﻋﺐ ﻭﺳﻂ ﺧﺎﻣﺲ ﻣﻊ ﺍلإ‌ﻋﺘﻤﺎﺩ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺒﺮﺍﺯﻳﻠﻲ إﻳﻠﺘﻮﻥ ﻭﺣﻴﺪﺍً ﻓﻲ ﺧﻂ ﺍﻟﻤﻘﺪﻣﺔ.

22% حصة أبل في سوق الهاتف الذكي في 2013

ستتصدر سامسونغ سوق الهاتف الذكي بنسبة 34% من مجمل الشحنات، وتليها أبل بنسبة 22% "ABI"

 كشفت توقعات حديثة لشركة “إيه بي آي” للأبحاث بأن شركة أبل الأميركية ستستحوذ خلال العام 2013 على حصة بمقدار 22% من سوق الهواتف الذكية مع الحفاظ على  مستويات قريبة من هذه النسبة حتى عام 2018.
كما تتوقع الشركة أن 50% من مجمل شحنات الهاتف النقال خلال العام المقبل 2014 هي هواتف ذكية .
وخلال العام 2018 من المتوقع أن تشحن السوق بمجملها ما يقرب من 2.4 مليار هاتف ذكي وهو ما يشكل 69% من مجموع شحنات الهاتف النقال في السوق، وخلال نفس الفترة ستشكل الهواتف الذكية التي يبلغ متوسط سعرها 250 دولارا ما نسبته 62% من مجموع الهواتف الذكية المباعة في السوق.
وعلى وجه التحديد، ستشهد الهواتف الداعمة لاتصالات الشبكات المتطورة LTE نموا ملحوظا بحلول عام 2018 بحيث ستشكل ما نسبته 35% من إجمالي شحنات الهاتف النقال و 50% من مجمل شحنات الهاتف الذكي.
أما شركة سامسونغ التي أنهت عام 2012 متربعة على عرش الهاتف الذكي، فمن المرجح أن تساهم بنسبة 34% من مجمل هواتف السوق و90% منها هواتف تعمل بنظام أندرويد، والبقية تشمل هواتف بأنظمة تشغيل مثل “تايزن” و “بادا” و ويندوز فون.

سامسونغ تحضّر لإطلاق الكمبيوتر اللوحي غالاكسي نوت 8

يعتمد الكمبيوتر شاشة بقياس 8 إنش، ويعمل بأحدث إصدارات نظام أندرويد

 تعتزم شركة سامسونغ الكورية الجنوبية قريبا كشف النقاب عن الكمبيوتر اللوحي غالاكسي نوت 8 ، وهو ما أكده الثلاثاء رئيس وحدة الاتصالات المحمولة في الشركة يونغ يون تشين.
 ووفقا لموقع “سام موبايل”، الذي حصل من مصادره على معلومات مفصّلة حول الكمبيوتر الجديد، تخطط الشركة لإطلاقه بنسختين مختلفتين، الأولى تحمل الاسم GT-N5100 3G/Wi-Fi وهي تدعم الاتصال عبر شبكات الجيل الثالث والاتصال بالانترنت لاسلكيا عبر تقنية واي فاي، والأخرى GT-N5110 Wi-Fi التي تدعم اتصال واي فاي فقط.
ويعتمد الكمبيوتر شاشة “تي إف تي” بقياس 8 إنش بالوضوح 1280×800 بكسل، وسيتم إطلاقه بالإصدار 4.2 جيلي بين من نظام أندرويد.
كما يحتوي الكمبيوتر على كاميراتين، خلفية بدقة 5 ميغا بكسل وأمامية بدقة 1.3 ميغا بكسل، ويوفر الكمبيوتر خيارات متعددة للتوصيل مثل تقنية بلوتوث 4.0 ومنفذ “يو إس بي 2.0 ” كما يضم منفذ ذواكر التخزين “مايكرو إس دي” ، ويعتمد الكمبيوتر بطارية بقوة 4600 ميلي أمبير.
وتعتزم سامسونغ الكشف عن كمبيوترها الجديد ، الذي يحمل الاسم الرمزي “كونا” ، ضمن فعاليات مؤتمر MWC 2013 الذي سينطلق أواخر شهر فبراير شباط المقبل في مدينة برشلونة الإسبانية، والذي سبق لسامسونغ أن كشفت ضمنه عن الكمبيوتر اللوحي غالاكسي نوت 10.1.
ومع شاشته ذات القياس 8 إنش ودعمه لوظائف القلم الإلكتروني S-Pen سيمثل الكمبيوتر غالاكسي نوت 8 منافسا قويا لكمبيوتر أبل “آيباد ميني” وغيره من كمبيوترات أندرويد اللوحية وخصوصا إذا ما تم إطلاقه بسعر رخيص نسبيا.
 مستوى العالم، فضلاً عن دور بقية الشركات المصنعة لهواتف أندرويد الذكية.
حيث تقول بيانات “آي دي سي” للأبحاث أن حصة سامسونغ من مجمل شحنات الهاتف الذكي بلغت خلال الربع الثالث من 2012 ما نسبته 31.3% بالمقارنة مع 14.6 لأبل خلال ذات الفترة .

سامسونغ تبيع 500 هاتف كل دقيقة

مبيعات هواتف غالاكسي إس 3 وغالاكسي نوت 2 سجّلت أرقاما قياسية لأرباح الشركة

 كشفت شركة سامسونغ الكورية الجنوبية ، أمس الثلاثاء، عن تقديراتها للأرباح التشغيلية عن فترة الربع الرابع من العام 2012 لتسجل مستوى قياسي يقدّر بــ 8.3 مليار دولار.
كما تقدر الشركة مجمل إيراداتها بما يقارب 52.6 مليار دولار وهو ما يعني زيادة بنسبة 18%  عن نفس الفترة من عام 2011.
ويأتي هذا المستوى من أرباح الشركة مدفوعاً بمبيعات الهواتف المحمولة بشكل عام وهواتف غالاكسي الذكية على وجه الخصوص، وتقول سامسونغ أنها تبيع ما يقدر بـ500 هاتف في كل دقيقة ، إضافة إلى الطلب المتزايد على الحواسيب اللوحية والشاشات المسطحة التي تصنعها الشركة للأجهزة المحمولة.
وفي سوق الهاتف الذكي على وجه التحديد، بدأت أرباح سامسونغ الفصلية بتسجيل ارتفاعات مضطردة منذ أواخر الربع الرابع من عام 2011، ورافق ذلك انخفاض في أرباح وحصة الشركات المنافسة في السوق على رأسها آبل التي حققت مبيعات أقل بقليل من المتوقع لأحدث هواتفها آيفون 5.
وتأتي هذه التقديرات قبل أسابيع من كشف الشركة عن تقارير رسمية ومفصّلة عن نتائج السنة المالية 2012.

ضعف الإقبال على آيفون 5 يخفّض من إنتاجه

جاءت مبيعات آيفون 5 دون المتوقع خلال الربع الحالي من 2013

 قررت شركة أبل الأميركية تخفيض طلبها من مكوّنات إنتاج أحدث هواتفها آيفون 5 إلى النصف وذلك بسبب انخفاض الطلب على الهاتف، وفقا لتقارير إعلامية نشرت الإثنين.
ويشمل هذا التخفيض مختلف مكونات العتاد الذي تدخل في تصنيع الهاتف وعلى رأسها الشاشات ، وتأتي هذه الخطوة من أبل بسبب انحدار مبيعات الهاتف خلال الربع الحالي إلى مستويات لم تتوقعها الشركة  وفقا لتقرير نشرته صحيفة وول ستريت جورنال.
فمع نهاية الأسبوع الأول من إطلاقه أواخر سبتمبر 2012 حقق الهاتف مبيعات بمقدار 5 ملايين وحدة ، أي بزيادة بلغت مليون وحدة مباعة من هاتف آيفون 4 إس خلال فترة مماثلة.
ولكن مع ذلك جاءت مبيعات آيفون 5 دون المستوى المتوقع بمليون وحدة ، حيث وضعت التقديرات مبيعات الهاتف مع نهاية أول أسبوع عند حد 6 ملايين وحدة.
وفي حقيقة الأمر إن قرار أبل بتخفيض طلبها من مكونات الهاتف قد لا يعني بالضرورة أن مبيعات الهاتف سيئة للغاية ، وإنما يعزى بشكل أكبر إلى مبالغة الشركة في تقدير احتياجاتها من تلك المكونات للحفاظ على كميات تغطي الطلب على الهاتف.
كما أن الشركة الأميركية لاقت خلال السنة الماضية منافسة قوية من الشركة الكورية الجنوبية سامسونغ التي استطاعت من خلال تشكيلة متنوعة من الهواتف أن تتزعم سوق الهاتف الذكي على

كل ما تريد معرفته عن نظام أندرويد الجديد كيت كات

كل ما تريد معرفته عن نظام أندرويد الجديد كيت كات

تشير جميع التكهنات إلى أن رصد الهاتف الذكي الجديد نيكسوس 5 التابع لشركة غوغل والمتوقع الإعلان عنه رسميا بنهاية أكتوبر الجاري  في ظهور غير متوقع على متجر غوغل بلاي بسعر 349 دولار ،يحمل إشارة واضحة لإطلاق النسخة القادمة من نظام تشغيل اندرويد التي تحمل اسم كيت كات .
وكان مارك فانليربيرج مدير تسويق نظام اندرويد بغوغل قد قال في وقت سابق من الشهر الجاري إنه “لا يمكن تصور اسما أفضل لإصدار اندرويد الجديد غير اسم الشوكولاتة اللذيذة المفضلة لدى الجميع ” كيت كات  ”.
وتعتبر هذه هي المرة الأولى التي توقع فيها الشركة اتفاقا رسميا بشأن اسم نظام التشغيل التابع لها، حيث وقعت اتفاقا مع شركة نستلة المنتجة للشيكولاتة.
مميزات اندرويد كيت كات
ويتميز اندرويد كيت كات 4.4 بخيارات عديدة لشتى التطبيقات ستجعل من السهل للمستخدمين والمطورين التعامل مع الأجهزة المثبت عليه نظام التشغيل الجديد ،كما إنه سيحمل إمكانية اختيار أحد تطبيقات الطرف الثالث للتحكم في الرسائل النصية .
الجدير بالذكر أن نيكسوس 5 الذي ربط الجميع طرحه بإطلاق اندرويد كيت كات ، تم الكشف عن مواصفاته من خلال تسريبات سابقة أكدت أن الهاتف الجديد سيكون مزودا بشاشة قياسها 4.95 انش بدقة وضوح عالية p1080 من نوع آي بي إس تدعم زوايا الرؤية الواسعة، بالإضافة إلى معالج سنابدراجون 800 رباعي النواة من شركة كوالكوم بسرعة 2.3 جيجاهيرتز،فضلا عن ذاكرة عشوائية سعتها 2 جيجابايت ،وكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابيكسل ،كما إنه مزود ببطارية قوتها 2.300 ميلي امبير .وشاحن لاسلكي كيو آي.

جوجل تكشف عن سعر الهاتف نيكسوس 5

 كشفت شركة غوغل، بطريق الخطاً على ما يبدو، عن سعر هاتفها الذكي الجديد نيكسوس 5 الذي طورته بالشراكة مع إل جي الكورية، وذلك قبيل أيام من الإعلان عنه رسمياً.
فمن خلال متجر غوغل الإلكتروني “بلاي ستور” ظهرت صورة الهاتف نيكسوس 5 إلى جانب الكمبيوترين اللوحيين نيكسوس 10 ونيكسوس 7 ، وقد تم تحديد سعر الهاتف بــ 349 دولاراً لنسخة 16 غيغابايت، ويرجح أن تباع نسخة 32 غيغابايت بسعر 449 دولاراً.
وتشير أحدث التسريبات إلى أن هاتف غوغل يمتلك شاشة بقياس 5 بوصة بدقة 1920×1080 بكسل، ويعمل الهاتف بمعالج سناب دراغون 800 رباعي النواة الذي يعمل بسرعة 2.3 غيغاهرتز وذاكرة وصول عشوائي بسعة 3 غيغابايت، ويمتلك الهاتف كاميرا خلفية بدقة 8 ميغابكسل وكاميرا أمامية بدقة 1.2 ميغابكسل.
ويرجح أن يكشف عن الهاتف بشكل رسمي خلال الشهر الجاري وسيأتي الهاتف بأحدث إصدار من نظام التشغيل أندرويد والمسمى kitkat 4.4.

جالاكسي إس 5 سيأتي بكاميرا 16 ميجابيكسل

جالاكسي إس 5 سيأتي بكاميرا 16 ميجابيكسل


أفادت تقارير أن شركة سامسونج ستطرح هاتفها الجديد جالاكسي إس 5 بغطاء مصنوع من البلاستيك والجلد الصناعي بدلا من المعدن ،كما إنه سيكون مزودا بكاميرا عالية الدقة أفضل من الكاميرا  المتطورة المزود بها جالاكسي إس 4 .
كاميرا جالاكسي إس 5 ستكون انطلاقة جيدة لسامسونج
وقال موقع إي تي نيوز الكوري الجنوبي أن هاتف جالاكسي إس 5 سيكون مزودا بكاميرا دقتها 16 ميجابيكسل ،وهو ما سيشكل انطلاقة جيدة بعد كاميرا الجيل السابق من الهاتف جالاكسي إس 4 والتي كانت دقتها 13 ميجابيكسل .
وكانت تقارير سابقة قد كشفت أن جالاكسي إس 5 سيتم إطلاقه في شهر يناير من العام المقبل بمستشعر لقراءة العين ومعالج ثماني النواة 64 بت .

فيسبوك تشتري أونافو الإسرائيلية

فيسبوك تشتري أونافو الإسرائيلية

قامت الشركة المالكة لموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك بشراء شركة أونافو الإسرائيلية المتخصصة في إدارة تطبيقات الهواتف المحمولة ،وبذلك ستكون الأخيرة المقر الأول لفيسبوك في إسرائيل .
وقالت الصحيفة الإسرائيلية كالكاليست، إن قيمة الصفقة تتراوح بين 150 و 200 مليون دولار ، فيما أشارت مصادر أخرى إلى أن قيمة الصفقة تتراوح بين  100و200 مليون دولار .
وأشارت كالكاليست بالإضافة إلى  صحيفة ذا ماركر الإسرائيلية أيضا إلى أن حوالي 30 موظف في أونافو الإسرائيلية سينضمون إلى فيسبوك ،وسيعملون في مكتبها الجديد بتل أبيب .
أسباب شراء فيسبوك لشركة أونافو الإسرائيلية
وتأتي تلك الخطوة في إطار سعي فيسبوك إلى تطوير تقنيات الهواتف المحمولة المتعلقة بالشركة ، فضلا عن تعزيز مبادرة Internet.org التي أطلقتها في 20 أغسطس الماضي، والتي تهدف إلى جعل الوصول إلى الإنترنت متاحا لجميع سكان الأرض، وذلك من خلال التعاون مع عدد من رواد صناعة التقنية حول العالم.
من جانبها قالت أونافو الإسرائيلية عبر مدونتها ، إنها بدأت مشوارها قبل ثلاثة أعوام وقد وضعت نصب أعينها هدفا واحدا هو مساعدة المستهلكين والشركات على العمل بكفاءة أكثر في عالم تكنولوجيا الهواتف المحمولة، مشيرة إلى أنها قد قامت منذ ذلك الوقت، بتطوير عددا من التطبيقات التي تخدم المستهلكين.وأضافت الشركة أنها متحمسة للعمل مع فيسبوك ،كما إنها تتمنى أن يكون لها دور فعالا في مبادرة Internet.org .
الجدير بالذكر أن أعمال أونافو الإسرائيلية تنقسم إلى جزأين ؛الأول مختص بكيفية تحسين أداء التطبيقات التي يتعامل معها  المستخدم ،وتطوير أداء البطاريات في الأجهزة التي تعمل بنظامي تشغيل اندرويد و IOS ،أما الثاني فيختص بتحليل أداء التطبيقات التي تطورها الشركة .

كيف تحصل على أكبر عدد ممكن من المتابعين على تويتر

كيف تحصل على أكبر عدد ممكن من المتابعين على تويتر

الآن بإمكانك أنت أيضا أن تحصل على عدد متابعين أكثر وذلك من خلال عدة اشتراطات، حيث أجرى دان زاريلا الإخصائي في مجال التواصل الإجتماعي مسح حول موقع تويتر، وكيفية الحصول على معدل تواصل أكثر على الموقع .
وخرج زاريلا بعدة أسباب تجعلك تحظى بعدد متابعين أكثر على تويتر :
1- السر الأكبر في الحصول على عدد متابعين أكثر على تويتر هي صورة الحساب، حيث وجد أن 94% من الحسابات التي وضع أصحابها صورة لها تحظى بعدد متابعين أكثر من هؤلاء الذين لم يهتموا بوضع صورة لهم، وهو الأمر الذي يزيد احتمال مشاركتهم تغريداتهم، ويؤكد زاريلا أن السبب في ذلك أن الأشخاص في العالم الافتراضي على تويتر يريدون أن يحظوا يثقة للتعرف على من يتعامل معهم، فهم يخشون الأشخاص المجهولة .
2- وجود روابط لمواقع أخرى في التغريدات خاصة المواقع الإجتماعية ” إنستجرام ” و “فيسبوك ” تضعف التواصل والمشاركة مع الأخرين، حيث كشف المسح أن هناك نسبة 42% تراجع عن المشاركة في حالة ووجود تلك الروابط في التغريدات .
3- وجود صورة في التغريدة على موقع تويتر ، يجعل التغريدة أكثر متابعة ومشاركة .
الهاشتاج عامل مؤثر ومهم ، حيث إن العديد من المستخدمين يبحثون عن اهتمامتهم عبر الهشاتاج،
والتي يمكنك الحصول على متابعين من خلاله 4-
المصدر: روسيا اليوم

سكوير كاش تتيح تحويل الأموال عبر البريد الالكتروني مجانا

سكوير كاش تتيح تحويل الأموال عبر البريد الالكتروني مجانا

أطلقت شركة سكوير لخدمات الدفع ببطاقات الائتمان عبر الهواتف المحمولة ،خدمة سكوير كاش لإرسال واستقبال الأموال بين الأصدقاء والمعارف عبر البريد الإلكتروني بدون إنشاء حساب على الموقع  .
طريقة تحويل الأموال عبر سكوير كاش
وتتيح خدمة سكوير كاش تحويل الأموال بين الأشخاص عن طريق إرسال رسالة عبر البريد الإلكتروني ،على أن يتم تسجيل المبلغ المراد تحويله في خانة الموضوع ،وتسجيل cash@square.com في الرسالة .
ولاستلام المبلغ  يتم الضغط على رابط في الرسالة المستلمة ينقل المستخدم إلى موقع سكوير ،ثم يتم تسجيل بيانات البطاقة المدينة التابعة للحساب المراد تحويل المبلغ إليه .

لينوفو تكشف النقاب عن الحاسب اللوحي ميكس 2

لينوفو تكشف النقاب عن ميكس 2

كشفت لينوفو –أكبر شركة منتجة للحواسيب الشخصية – النقاب عن حاسبها اللوحي الجديد (تابلت) ميكس 2 بشاشة قياسها 8 بوصة ،و يعمل بأحدث نظام تشغيل تابع لشركة مايكروسوفت ويندوز 8.1.
ويعتبر ميكس 2 هو البوابة التي ستعبر منها لينوفو إلي عالم الحواسيب اللوحية ذو الشاشات الصغيرة والتي تعمل بنظام تشغيل ويندوز.
مميزات ميكس 2
وتم تزويد ميكس 2 بكاميرا خلفية دقتها 5 ميجابيكسل وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابيكسل ،ومعالج رباعي النواة نوعه إنتل باى تريل تي ،فضلا عن بطارية تدوم لسبع ساعات .
ويأتي الجهاز الجديد بخيارين لسعة ذاكرة التخزين هما  32 أو64 جيجابايت ،ويمكن زيادة السعة إلي 128 جيجابايت عن طريق منفذ بطاقات الذاكرة الداخلية  .
وقالت لينوفو أن ميكس 2 سيكون متاحا في الأسواق في وقت لاحق من الشهر الجاري مقابل 299 دولار .

لينوفو تطلق كمبيوتر دفتري بنظام أندرويد

lenovo feature img

أزاحت شركة لينوفو الصينية النقاب عن كمبيوتر دفتري يعمل بنظام التشغيل أندرويد بإصداره 4.2 “جيلي بين” أطلقت عليه الاسم A10.
يمتلك الكمبيوتر A10 شاشة عالية الوضوح بقياس 10.1 إنش بدقة 768×1366 بكسل، ويعمل بمعالج Cortex A9 رباعي النواة بسرعة 1.6 غيغاهرتز.
يتيح كمبيوتر لينوفو مساحة تخزين داخلية بمقدار 32 غيغابايت قابلة للزيادة مع ذاكرة وصول عشوائي بسعة 2 غيغابايت.
وتتمتع شاشة الكمبيوتر بقابلية الطي بزاوية كبيرة للخلف مما يمكن من استخدامه كجهاز لوحي بنظام أندرويد، يزن الكمبيوتر 0.99 كيلو غرام فقط وتبلغ سماكته 1.75 سنتيمتراً فقط.
يحتوي الجهاز على كاميرا أمامية لمكالمات الفيديو بالدقة VGA ومنفذين من نوع USB 2.0 بالإضافة إلى منفذ HDMI.
لم تحدد لينوفو موعد وصول الكمبيوتر A10 إلى الأسواق ومن المرجح أن يطرح بسعر تقريبي 340 دولاراً.
تجدر الإشارة إلى أن لينوفو تنافس بقوة في سوق الكمبيوترات اللوحية وكذلك الدفترية والمكتبية التي تعتمد نظام التشغيل ويندوز 8 من مايكروسوفت.

رينج كلوك … ساعة رقمية ضوئية في خاتم

 في بعض الأحيان عندما تظهر قطعة تكنولوجية جديدة قد لا تحل مشكلة كبيرة في حياتنا ،ولكن عندما يظهر التصميم الساحر البسيط لساعة الأصابع ” خاتم ” رينج كلوك قد يتغير الوضع .


 تسمح الساعة الجديدة رينج كلوك التي صممها جوستاف سزيكزاي بالتعرف على الوقت من خلال خاتم يتم ارتدائه في الإصبع .

ممميزات رينج كلوك
وتم تصميم  رينج كلوك من الفولاذ غير القابل للصدأ ،كما تم دعمها ببطارية ليثيوم أيون قابلة للشحن وبأضواء إل إي دي باللونين الأزرق أو البرتقالي  حتى تضاء الأرقام الموجودة في إطارها الخارجي لتكشف عن الوقت .
ومن المقرر أن تصل الشحنة الأولى من  رينج كلوك إلى الأسواق في أبريل القادم،ولكن لم يتم حتى الآن تحديد الدول التي سيتم طرحها بها ،وستكون الساعة متوفرة مقابل 250 دولار.

 

أديداس تكشف عن ساعة ذكية بنظام أندرويد

adidas-smart-run-2-970x0

 انضمت شركة أديداس الألمانية المتخصصة في إنتاج المعدات والملابس الرياضية إلى المتنافسين في سوق الساعات الذكية بكشفها عن أول ساعة ذكية بنظام أندرويد.
وتستهدف ساعة أديداس الرياضيين ومحبي الجري بشكل خاص، وتسعى أديداس من خلالها لمنافسة الساعة FuelBand SE التي طرحتها منافستها Nike مؤخراً.
تمتلك ساعة أديداس الذكية شاشة بقياس 1.45 إنشاً بدقة 184×184 بكسل، وتوفر مساحة تخزين داخلية بمقدار 4 غيغابايت، وتعمل الساعة بنظام التشغيل أندرويد بنسخته 4.1.1 جيلي بين.
وتم تزويد الساعة ببطارية قوية من نوع ليثيوم آيون يمكنها أن تصمد لأسبوعين متتاليين من العمل.
و تدعم الساعة نظام تحديد المواقع GPS الذي يساعد على تحديد سرعة الجري وطول المسار الذي يتبعه مرتدي الساعة.
ومن خلال مشغل الموسيقى المدمج  mp3 Player مع تقنية بلوتوث سيتمكن المستخدم من الاستماع إلى مجموعته الموسيقية المفضلة أثناء التمارين الرياضة.
ستطرح ساعة أديداس الذكية في شهر نوفمبر المقبل بسعر 400 دولاراً.

أمازون: أبل تي في الجديد سيكون متاحا للشراء غدا

أمازون أبل تي في الجديد سيكون متاحا للشراء غدا

ذكر موقع أمازون أن شركة أبل تعتزم طرح الإصدار الجديد من جهاز أبل تي في للشراء غدا، وذلك بعد عدة تقارير سابقة أكدت أن الجهاز الجديد سيتم كشف النقاب عنه خلال المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الشركة اليوم .
وقال موقع أمازون عبر نسختيه الألمانية والفرنسية أن أبل تي في سيكون متاحا للشراء غدا ،أي بعد يوم واحد فقط من المؤتمر الصحفي الذي ستعقده الشركة للكشف عن الجهاز الجديد إلى جوار  آيباد 5 وآيباد ميني 2 والإصدار الجديد من جهاز ماك برو .
ما هو أبل تي في ؟؟
الجدير بالذكر أن أبل تي في ليس جهاز تلفزيون إنما هو جهاز يتيح عرض الملفات الصوتية والفيديو والصور على جهاز التلفزيون عالي الدقة .

مقارنة سريعة بين هاتفي وان ماكس ، وآيفون 5 إس :

مقارنة بين وان ماكس وآيفون 5 إس .. من سينتصر؟

مقارنة سريعة بين هاتفي وان ماكس ، وآيفون 5 إس :
فاجئتنا شركة إتش تي سي بهاتفها الجديد المصنوع من الألومنيوم إتش تي سي وان ماكس ، وهو الاسم الذي يعكس شاشته الجبارة بحجم 5.9 بوصة ، والذي يتجاوز حجم شاشة هاتف سامسونج الجديد جالاكسي نوت 3، ويعتبر وان ماكس أكبر من الإصدار السابق له إتش تي سي وان والذي تم إطلاقه أبريل الماضي .
ويعمل وان ماكس على نظام تشغيل أندرويد، كما أنه يحتوي على مستشعر البصمات الذي يتعرف على بصمة صاحب الهاتف لفتح قفله ، مثله مثل هاتف أبل الجديد آيفون 5 إس ، ولكن ما يختلف فيه أن المستشعر موجود في الجزء الخلفي في الهاتف تحت الكاميرا وليس في زر القائمة الرئيسية .
مواصفات وان ماكس
يحتوي الهاتف على بطارية تدوم طويلا 3300 ميلي أمبير، ولكن لم تعلن الشركة أية معلومات عن عدد ساعات عمل البطارية، بالإضافة إلى كوالكوم سنابدرجون 600 بتردد 1.2 جيجا هرتز، وذاكرة عشوائية 2 جيجا بايت، أما الكاميرا فهي بدقة 4 ميجا بيكسل للخلفية، و1.2 ميجا بيكسل للأمامية ، بينما يمتلك إتش تي سي وان ماكس إطار بلاستيكي، محاط بجسمه المصنوع من الألومنيوم .
وسيتاح الهاتف على أسواق أمازون وفيريزون بنهاية أكتوبر الجاري .
-  وان ماكس يحمل شاشة بحجم 5.9 بوصة وبدقة 1920×1080، بينما آيفون 5 إس 4 بوصة فقط بدقة 1136×640 بيكسل .
-  وان ماكس يحمل معالج كوالكوم سنابدرجون 600، بينما آيفون 5 إس يحمل معالج A7 .
-  وان ماكس يحمل ذاكرة 2 جيجا بايت، بينما آيفون 5 إس 1 جيجا بايت فقط .
-  وان ماكس يمتلك كاميرا خلفية بدقة 4 ميجا بيكسل، بينما آيفون 5 إس كاميرته 8 ميجا بيكسل، والإثنان يتساويان في الكاميرا الأمامية بدقة 1.2 ميجا بيكسل .
-  يعمل وان ماكس على أندرويد 4.3 ، بينما آيفون 5 إس على IOS 7 .
-  بطارية وان ماكس 3300 ميلي أمبير، أما بطارية آيفون 5 إس تدوم 10 ساعات مع تقنية LTE .
-  وبالنسبة للأسعار فحتى الآن لا نعرف سعر وان ماكس ، أما عن آيفون 5 إس، فنسخته الـ 16 جيجا بايت تباع 199 دولار، بينما 299 دولار للـ 32 جيجا بايت، و 399 دولار للـ 64 جيجا بايت .

نوكيا تبيع 8 ملايين هاتف لوميا

نوكيا تبيع 8 ملايين هاتف لوميا خلال ثلاثة أشهر


قالت صحيفة وول ستريت جورنال الأمريكية أن شركة نوكيا باعت على الأقل ثمانية ملايين هاتف لوميا خلال الفترة بين شهري يوليو و سبتمبر الماضيين.
نوكيا باعت  7.4 مليون جهاز لوميا خلال الربع الثاني من 2013
ولم تؤكد نوكيا بعد الرقم الذي ذكرته الصحيفة الأمريكية، لكن إحصائيات سابقة كانت قد توقعت تحقيق هاتف لوميا الذي يعمل بنظام تشغيل ويندوز  لنسبة تعادل 8.2% من حجم مبيعات الهواتف الذكية في خمسة أسواق أوربية كبرى بين شهري مايو ويوليو من العام الجاري.
وكانت نوكيا قد باعت 7.4 مليون جهاز لوميا خلال الربع الثاني من العام الجاري ،وبهذا حققت حجم مبيعات لهاتف لوميا يفوق مبيعات العام الماضي .
وتعتزم نوكيا الكشف عن أجهزة جديدة ضمن حدث نوكيا ورلد  المقرر عقده الأسبوع الجاري بأبو ظبي 

دعوى قضائية ضد أبل


دعوى قضائية ضد أبل بسبب iOS 7

  قم حد مستخدمي جهزة يفون دعوى قضئية ضد شركة بل  ، بسبب تثبيت نظم لتشغيل  iOS 7 وتومتيكي على هتفه لذكي.
مينشر طلب بلعودة لـ iOS 6
وطلب مرك مينشر  -بحسب موقع سي نت -بحذف ملف تثبيت نظم لتشغيل لجديد من لجهزة لخصة به لتي تعمل بنظم تشغيل iOS  .
وذكر لموقع ن م غضب مينشر ن تحديث  نظم لتشغيل حدث وتومتيكي ،ونه ليس هنك طريقة للعودة مرة خرى لى لصدر لسبق منه  6 ، كم نه يرفض تجهل لرئيس لتنفيذي للشركة تيم كوك  لرغبت لعملء.

وقل مينشر “لشركة تتجهل رغبت عملئه فيم يتعلق بعدم تثبيت لنظم لجديد .. تيم كوك  يزرع ثقفة تجهل رغبت لعملء من جل زيدة ربح لشركة”.

بالأرقام.. أقوى دفاع في مواجهة "ملك" التمريرات بدوري "جميل"


بالأرقام.. أقوى دفاع في مواجهة "ملك" التمريرات بدوري "جميل".. اكتشف التفاصيل


الشباب السعودي

(الرياض-mbc.net) أصدرت قنوات السعودية الرياضية بيان اعتذار لناديالنصر، بعد قطع بث النقل المباشر خلال احتفالات الفريق بالفوز على الهلال بهدفين نظيفين، في الدور قبل نهائي لبطولة كأس الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وأشارت السعودية الرياضية في بيان لها:ما حدث من قطع لبث مباراة النصر والهلال ضمن مسابقة كأس الإتحاد السعودي لكرة القدم كان خطأ ً بشرياً غير مقصود واجتهاد لم نوفق فيه، ولذلك والقناة ستتخذ كافة الإجراءات الإدارية والرسمية بهذا الصدد".
وأضاف البيان:نتقدم بالاعتذار لنادي النصر وجماهيره العريضة عن هذا الخطأ غير المقصود، ونعدهم وكافة أندية الوطن وجماهير الرياضة السعودية بمختلف ميولها بتجاوز مثل هذا الخطأ، حرصاً على تقديم العمل الإعلامي المميز الذي يرتقي إلى مستوى تطلعاتهم و طموحاتهم في القنوات الرياضية السعودية".