الثلاثاء، 26 نوفمبر 2013

كارينيو: لعبنا على ضعف الدفاع الهلالي الجابر: خسارة الأمس نقطة الانطلاق نحو اللقب


الرياض ـ عبدالإله المرحوم
أبدى مدرب الفريق الأول لكرة القدم بنادي النصر كارينيو (أوروجواني) سعادته بفوز فريقه على نظيره الهلال (2ـ1) في المباراة التي جمعت الفريقين أمس في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض ضمن الجولة العاشرة من دوري عبداللطيف جميل والحصول على النقاط الثلاث والعودة للصدارة من جديد.
وأوضح خلال المؤتمر الصحفي الذي أعقب المباراة أمس أن لاعبي فريقه قدموا مباراة كبيرة مع نظيرهم الهلال، مؤكدا أنهما يستحقان الصدارة، وقال: المباراة جاءت مثلما خطط لها بالضغط على الهلال في ملعبه منذ الدقيقة الأولى حتى نتمكن من وقف تحركات لاعبيه الخطرين، مشيراً إلى أنهم استعدوا للكرات الطويلة واللعب في ملعب الهلال بعد أن تأكدوا أن هناك مشاكل في دفاعات الهلال، مضيفاً أنه كانت هناك محاولات من قبل الهلال للتسجيل منذ الدقيقة 30 من الشوط الأول ولكن دون خطورة.
وتابع:" مع بداية الشوط الثاني حاولنا الضغط على فريق الهلال بشكل أكبر حتى سجلنا الهدف الأول، خاصة مع دخول عبدالرحيم الجيزاوي ويحيى الشهري اللذين أضافا قوة للاستحواذ على الكرة بشكل أكثر، وبعد أن سجل الهلال هدف التعديل واصلنا ضغطنا وجاءت ركلة الجزاء ومنها سجلنا هدف الفوز، وأردف: " فوزنا في المباراة مستحق والهلال قدم مستوى عاليا"
وعن غياب المحترفين البرازيليين الثلاثة عن اللقاء اكتفى كارينيو بقوله: المباراة جاء فيها ثلاثة أهداف ولدى فريقه 30 لاعباً وجميعهم كانوا جاهزين للمباراة.
وبين أن هناك لقاء صعباً بعد أربعة أيام أمام الاتحاد في جدة ولابد أن يستعيد لاعبوه طاقاتهم البدنية والحيوية التي لعبوا بها أمام الهلال.
وعلى الطرف الآخر، أكد المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سامي الجابر أن فريقه خسر أمس أمام النصر بأخطاء فردية، مشيراً إلى أن المباراة انتهجت النهج التكتيكي البحت، موضحاً أن قيمة أخطائهم الفردية ساوت نقاط المباراة الثلاث، وقال: يجب تقبل الخسارة ونسيان الماضي.
وأضاف الجابر:" نحن نعترف بالأخطاء وأخطاء كرة القدم طبيعية، المزعج هو تكرارها، ويجب أن نركز على السلبيات وكذلك الإيجابيات ومنها الفرص الكثيرة التي صنعناها ووقف أمامها الحظ والأخطاء لا يمكن تصحيحها في يوم وليلة بل تحتاج للوقت.
وأردف قائلا:" الدوري يحتاج إلى عمل جيد ونفس طويل، ولانزال في بداية المشوار، ويجب أن نتقبل الخسارة مثلما نفرح عند الفوز، الأهم كما قلت أن نصحح مسارنا وألا نستمر على أخطائنا".
وتابع الجابر: هناك لاعبون مهمون في الفريق لم يظهروا بمستواهم في المباراة وأن الدوري ما زال في بدايته وتبقى منه 15 جولة من 26 مباراة مما يستوجب العمل خلال هذه الفترة لحصد النقاط، مشيراً إلى أنه لن يحمّل لاعبيه فوق طاقتهم، ومؤكداً في الوقت ذاته أن خسارة هذه الجولة هي نقطة الانطلاق نحو لقب الدوري.
منقول