الأربعاء، 2 مارس 2016

واشنطن تؤكد انخفاض وتيرة الغارات الروسية في سوريا

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية وجود انخفاض ملحوظ في غارات الطيران الروسي في سوريا، على خلفية التراجع العام لوتيرة العنف في البلاد.
وفي مؤتمر صحفي يومي قال المتحدث باسم الوزارة جون كيربي، الثلاثاء 1 مارس/آذار: "لقد رأينا انخفاضا ملحوظا لوتيرة العنف في سوريا، وبالطبع انخفض عدد الضربات الجوية الروسية في سوريا، وهو أمر غير مشكوك فيه وتثبته الحسابات".
وأضاف: "أما فيما يتعلق بالضربات الحالية، ومن هم الذين تستهدفهم غارات الطائرات الروسية أو التابعة إلى النظام السوري، فهذا أمر لم يتم تقييمه بعد".
المصدر: إنترفاكس

الثلاثاء، 1 مارس 2016

تسلل 11 شابا من تونس إلى ليبيا للالتحاق بالتنظيمات الإرهابية

تمكن 11 شابا من منطقة رمادة الحدودية التابعة لولاية تطاوين التونسية من التسلل أول أمس نحو التراب الليبي عبر معبر الذهيبة وازن وذلك بهدف الالتحاق بتنظيم داعش” الإرهابي المتمركز في ليبيا .
وأكد مصدر أمني مطلع لـصحيفة “الشروق التونسية ” أن عدد الشباب الذين التحقوا أول أمس بتنظيم “داعش” الإرهابي 11 شخصا تتراوح أعمارهم بين 32 و37 سنة من بينهم عسكري سابق وأستاذ وشقيق الطيار الذي انضم مؤخراً إلى نفس التنظيم.
مضيفا انه من بين الملتحقين بالإرهابيين في ليبيا 4 عناصر تم الإفراج عنهم قبل 48 ساعة من تسللهم إلى التراب الليبي .
كما قال محدثنا أن شقيق الانتحاري الذي فجر نفسه قبل فترة في بنغازي الليبية كان وراء عملية تهريب عناصر هذه المجموعة من مدينة رمادة الحدودية نحو التراب الليبي.. مضيفا أن القيادي الإرهابي المدعو بشير “ز” هو من ساعده في العملية.. مؤكدا أن هذا الإرهابي تورط سابقا في تسفير 33 شخصا من بينهم تلاميذ وسيدة حامل إلى ليبيا بهدف الانضمام إلى تنظيم داعش” الإرهابي .
نوهت المصادر إلى أن 4 عناصر من الإرهابيين الذين سافروا إلى ليبيا بهدف الانضمام إلى داعش” تم القبض عليهم من قبل قوات من الحرس الحدودي الذي سلمهم إلى ثكنة العوينة
منقول
للمزيد من التفاصيل اضغط على 

جريح جنوبي يحرق نفسه امام السفارة اليمنية بالسودان

أضرم جريح جنوبي النار في جسده الثلاثاء امام السفارة اليمنية بالسودان احتجاجاً على تأخر علاجه وعلاج الجرحى المتواجدين معه في الخرطوم.
ونشر ناشطون صورا للجريح الجنوبي اثناء اضرام النار في جسده في حين عمل جرحى أخرون على اطفاء الحريق من جسده.

 ولم يكشف الناشطون عن هويته الجريح الذي أضرم النار في جسده, في حين, قال الناشطون إن الجريح هدد بحرق نفسه أمام السفارة اليمنية بالسودان احتجاجاً على تأخر علاجه وعلاج الجرحى كافة والمماطلة والكذب من المسئولين عن علاج الجرحى في الداخل والخارج ولكن لم توجد أي أذان سامعه لمناشداتهم
الجدير ذكره أن الجرحى أقاموا اعتصام امام السفارة اليمنية رافعين لوحة تناشد الملك سلمان ملك المملكة العربية السعودية ورئيس دولة الإمارات الشيخ خليفة بن زايد ووزير الدولة هاني بن بريك ورئيس مجلس المقاومة الشيخ عبدالناصر اليافعي, لسرعة التدخل وحل مشاكلهم العصيبة والمزمنة والتي لم يجدوا لها حلول من ستة اشهر.

منقول


انتحاري يفجر نفسة في نقطة للجيش في عدن

لازالت عدن تعاني من التفجيرات الانتحارية والعبوات الناسفة ناهيك عن الاغتيالات لرموز الدولة في عدن برغم الاجاجراءات الامنية المشددة الذي تبدوا الى حد الان انها غير فعالة خاصة في وجود مجموعات لاتزال تدين بالولاء للمخلوع صالح والحوثيين ناهيك عن الجماعات الارهابية المسلحة الذي نعتقد جزافاً انهم القاعدة وداعش ولكن ومن خلال فديو مسرب تم نشرة على القنوات الفضائية يظهر احد عناصر حزب الله اللبناني وهو يقوم بأعطاء بعض التعليمات لعناصر من جماعة الحوثي وهو يحرظهم على المملكة العربية السعودية ويقر انه يمكن يستخدم الانتحاريين وهذا دليل لم كان لايعتقد ان الشيعة يستخدمون هذة الاساليب في حربهم ضد السنة ولكن اتضح الان جلياً انهم هم سادة السيارات المفخخة والعبوات الناسفة الموقوت وقد لايستخدمون الاحزمة الانتحارية لانهم جبنا لايستطيعون عمل مثل هذا ولكن قد يجندون من هم من عناصر القاعدة وداعش لفعل هذا وخاصة انهم واعني القاعدة تم اختراقها من قبل حليف الحوثي في اليمن وهو المخلوع صالح

في خبر منقول بعنوان : التفاصيل الكاملة لتفجير سيارة ملغومة في معسكر للجيش شمال عدن

تفاصيل اكثر 

الأحد، 28 فبراير 2016

الرئيس عبدربه منصور هادي والتخبطات المستمرة في القرارات

الرئيس عبدربه منصور هادي الرئيس الشرعي لليمن الجريج الذي يشهد هذا الجزء الهام والمهم من الوطن العربي الى حرب شبة آهلية منذو حوالي العام بعد انقلاب المليشيات الحوثية وجيش الرئيس السابق صالح الذي تحول من جيش وطني الى جيش عائلي يخدم الرئيس السابق الذي سيطر على اليمن 33 عام حكم اليمن بطريقة رجعية الافكار وجعل من ثروة اليمن انبراطورية مالية تخدم اسرتة ومناصرية من قبيلتة والمقربين منهم بحسب الولاءات .